عظماء دخلوا التاريخ ونجحوا واستفاد منهم العالم اجمع

موقع يتطرق إلى تاريخ وبدايات اشخاص بروزا في عالمنا من خلال منتجاتهم و أفكارهم الجلية للعالم أجمع والتعرف على حياتهم الشخصية وطرق نجاحهم واخذ العبرة والفائدة منهم لكي نتمكن من استثمار خطواتهم العملية في حياتنا الإجتماعية والمهنية.......اترككم مع باقة منوعه من افضل الشخصيات

الثلاثاء، 24 يناير 2012

شكلت بطاقاته حلقة وصل بين الناس


 Hallmark هي اكبر مؤسسة في مجال تصميم وتنفيذ وبيع بطاقات المعايدة في العالم وتبيع أكثر من 100 دولة وتشكل مانسبته 42% من مبيعات السوق الأمريكي .

في عام 1892م ولد الحلم الذي استطاع ان يخاطب العالم بكلمات ملؤها المشاعر بأكثر من 30 لغة انه جويس هال مؤسس شركة هالمارك ولد في نورفولك , نبراسكا , في الولايات المتحدة الأمريكية .
 بدأت قصة جويس هال عندما كان في الثامنة عشرة من عمرة عندما وصل إلى محطة قطار كنساس سيتي متوجهاً إلى Ymea ولم يكن يملك ثمن العربة التي سيركبها .
كان جويس من عشاق البطاقات البريدية Postcards وهواتها حيث كان يحمل في حقيبته علبتين تحتويان على مجموعة من البطاقات البريدية والتي ساعدته هذه الهواية إلى التفكير في تسويقها وبيعها .
بدأ جويس هال بداية متواضع جداً حيث بدأ بتوزيع بطاقاته وتعثر في بعض الأحيان إلى أن نجح وتحصل على مبلغ 200 دولار في غضون شهرين .
 انضم اخوه رولي إليه بعد سنة من بدايته وعملا بجهد كبير عن طريق البريد واضافا تصاميم جديدة Postcards , ثم افتتحا محلاً صغيراً واسمياه Hall Brothers حيث كانا يبيعان فيه القرطاسية وبعض الهدايا والبطاقات البريدية .

 وفي عام 1915م احترق المحل بالكامل حيث كانت الخسارة فادحة وغير متوقعة , ورغم هذه الكارثة لم ييأس جويس وكانت ارادته صلبة وقوية وجعل من هذه المصيبة فرصة للتقدم والنجاح . تقدم الاخوان للحصول على قرض وبالفعل تحصلا عليه ليشتريا مصنعاً صغيراً ويصمما أول مجموعة بطاقات معايدة بمناسبة عيد الميلاد.

 وبعد حوالي خمسة أعوام انضم إليهم وليام أخيهم الثالث وكان عمله في ختم الصفحة الأخيرة من كل كارت بختم A Hallmark Card .
لاقت فكرة بطاقة المعايدة نجاحاً كبيراً وانتشرت بشكل واسع حيث كانت أول بطاقة معايدة ترسل بمظروف وتحتوي على كلمات جميلة تعبر عن المناسبة .

 كان الأخوة هال يتطورون ويتوسعون يوماً بعد يوم وفي عام 1935م انتقلوا إلى مبنى كبير واضافوا تحسينات كبيرة على عملهم .
واجه جويس هال مشكلة في تنوع بطاقات المعايدة وطريقة عرضها والمتزايدة بإستمرار حيث ابتكر طريقة لترتيب العرض وذلك بتصميم منصة لعرض البطاقات منسقة بحسب المواضيع وبألوانها الجميلة والمختلفة , وبهذه الطريقة اصبحت طريقة شراء البطاقات متعة كبيرة ومنظمة وسهلة الإنتقاء وطريقة مبتكرة لمساعدة العميل في معرفة البطاقات الأكثر طلباً , ومتابعة اتمام تزويد نقص بطاقات المنصة في الوقت المناسب .

When you care enough to send the very best
في عام 1944م تم طرح شعار الشركة ومعناه
( إذا اهتميت اكثر سترسل الأفضل )

في عام 1950 قامت شركة الأخوة هال بإفتتاح أول محل حيث لم تكن تملك الشركة أية محل سوى توزيع البطاقات إلى المكتبات ومحلات الهدايا .
وبعد عامين تم انتاج اطول مسلسل تلفزيوني حاز على رضا الجماهير ونال جوائز عدة تحت اسم
Hallmark Hall Of Frame

 في عام 1954م تم تغيير اسم الشركة من Hall Brothers إلى Hallmarks Cards وانتقلت الشركة إلى المقر الجديد في مبنى هرمي ضخم .
 من أهم نجاحات شركة (هالمارك) كانت السياسة التي اتبعها جويس هالمارك في تحفيز موظفيه حيث ابتكر برنامج نظام المكافأة وبرنامج تقاسم الأرباح وبرنامج التمليك وحالياً يمتلك موظفي الشركة أكثر من ربع الشركة , كانت سياسة جويس هال مبنية على نظرية
(احمل هموم موظفيك , وهم بدورهم سيحملون همومك وهموم الشركة )

 معظم بطاقات هالمارك للمعايدة تحتوي على مقاطع وأقوالاً وعبارات وأشعار شهيرة من أدباء وشعراء كشكسبير , مارك توين , شارلز ديكنز , غوته , ايليوت وغيرهم .

 مسيرة شاقة استمرت لعشرات السنين حقق جويس هال الكثير من أحلامه واستطاع الوصول إلى نهاية المطاف ليورث ابنه دونالد هال في عام 1966م الإدارة التنفيذية للشركة .
توفي جويس هال عام 1982م واصبح ابنه دونالد رئيساً لمجلس إدارة شركة هالمارك العالمية .
 يبلغ عدد موظفي الشركة حوالي 20100 موظف , ومبيعات سنوية تقدر بــ3.6مليار دولار
وتحتل هذه الشركة ضمن تصنيف مجلة فوربس المرتبة الخامسة والثلاثون .
يتعاون الجميع في الشركة على تصميم حوالي 11000 تصميم جديد لبطاقات المعايدة , واعادة تصميم 8000 بطاقة معايدة قديمة في السنة , وحوالي 40000 منتج تملكة الشركة .
تكاتف جويس هال مع أخوته وعملوا سوياً يداً بيد في سبيل الوصول إلى النجاح , وكان جويس يستفيد من كل مصيبة تحدث له ويجعلها نقطة بداية للإنطلاق من جديد وبقوة أكبر نحو النجاح .
------------------------------------------------------------------------------
المصدر : كتاب حكايات كفاح
المؤلف : كفاح فياض
دار النشر : دار الخليج للطباعة والنشر

0 التعليقات:

إرسال تعليق