عظماء دخلوا التاريخ ونجحوا واستفاد منهم العالم اجمع

موقع يتطرق إلى تاريخ وبدايات اشخاص بروزا في عالمنا من خلال منتجاتهم و أفكارهم الجلية للعالم أجمع والتعرف على حياتهم الشخصية وطرق نجاحهم واخذ العبرة والفائدة منهم لكي نتمكن من استثمار خطواتهم العملية في حياتنا الإجتماعية والمهنية.......اترككم مع باقة منوعه من افضل الشخصيات

الاثنين، 23 يناير 2012

لم يجد غرفة فأسس هيلتون

 اسم مشهور لسلسلة فنادق عالمية اساس وجودها مصادفة بحته حيث بدأت هذه السلسلة عام 1919م عندما كان كونراد هيلتون وهو عضو هيئة التشريع في ولاية كاليفورنيا يحلم بأن يستثمر في بنك حيث كان هاجسه الرئيسي أن يكون لديه مصرف يكسب من خلاله ثروه . انتقل كونراد هيلتون إلى تكساس حاملاً معه حلمه الكبير العام 1919م . وعندما أراد أن ينزل في فندق لم يجد لنفسه مكاناً يأويه , فقد كانت كل الغرف محجوزة وكانت معاملة الفندق غير لبقة نوعاً ما .
 رب صدفة خير من أل ميعاد , كانت هذه اللحظة بالنسبة لهيلتون هي لحظة تأمل وتفكير ليبدأ مشروعه والذي قرر بعدها أن يدخل في مجال الفنادق فما كان منه إلا أن جمع 5000 دولار كان كل ماأدخره , وأقترض مبلغ 20000 دولار من البنك إضافة إلى مبلغ 15000 دولار اقترضها من بعض اصدقاءه , واشترى أول فندق له في سيسكو في تكساس .
برع كونراد هيلتون في إدارة الفنادق وعشقها كثيراً , ولم تمض سوى عشرة سنوات حتى كان يملك 7 فنادق في تكساس نفسها , هذه الولاية التي رفضت فنادقها أن تستقبله عام 1919م .
يعزو كونراد هيلتون نجاحه في مجال الفندقة إلى ثلاثة عوامل : المخاطرة , الإبتكار بهدف الريادة والجودة , اضافة إلى الشعور بالتحدي ويقول أنه لو وجد غرفة شاغرة في ذلك اليوم لما فكر في شراء الفندق .

 انتشرت مجموعة فنادق هيلتون على كل سواحل الولايات المتحدة . فمن تكساس انتقل هيلتون من ولاية إلى ولاية مساوماً ومفاوضاً بارعاً , واشترى من خلال ذلك فنادق درجة أولى في كاليفورنيا , نيويورك, شيكاغو وواشنطن , وبذلك كان أول فندق يتوسع من الساحل .
 كان هيلتون أول فندق يدخل سوق الأسهم في نيويورك عام 1947م كما كان أول فندق ينطلق عالمياً , ففتح عام 1949م أول فندق خارج الولايات المتحدة في سان جان بورتوريكو وفي نفس السنة تم اشهار (هيلتون العالمية) .

 رغبتاً من كونراد هيلتون وحباً في استغلال كل زاوية في الفندق طرح فكرة اضافة محل لبيع الهدايا في الفنادق وذلك في سبيل خدمة الزبائن .



 اتسعت فنادق هيلتون وجلعت من بيفرلي هيلز في ولاية كاليفونيا مركزاً رئيسي لها وتملك حالياً  18 فندقاً في الولايات المتحدة الأمريكية كما أنها تملك فنادق في استراليا والاورغواي وتدير مباشرة 34 فندقاً في الولايات المتحدة , وأعطت 180 حق امتياز في مختلف انحاء العالم .
ولم تكتف هذه السلسلة بإدارة الفنادق , إنما توسعت نشاطاتها لتشمل قسماً خاصاً لتزيود الفنادق بكل مايلزم حتى عمليات التصميم والهندسة وتأثيث الفنادق كما تملك شركة كومباس لخدمات الكمبيوتر والتي تزود الفنادق ببرامج كمبيوتر متخصصة في إدراة الحجوزات وتعتبر الميزانية العمومية لهيلتون من أقوى الميزانيات في مجال الفنادق وتملك 102000 غرفة وجناح .

 توفي المؤسس كونراد هيلتون في عام 1979م وورث ابنه بارون هيلتون سلسلة من الفنادق العالمية الناجحة كما أن هناك شخصاً اخر اسمه ستيفن لولنباخ ساعد كثيراً في التطوير , وورث الاثنان 79عاماً من التجدد والإبتكار والجودة والمخاطرة ووضعهوها في تصرف فنادق هيلتون .

عدم حصوله على غرفة ولد لديه فكرة , وهذا اكبر دليل على أن كل شئ يبدأ بفكرة يدعمها بعد ذلك الجهد والتعب والمخاطرة ودفع ثمن النجاح .
------------------------------------------------------------------------------
المصدر : كتاب حكايات كفاح
المؤلف : كفاح فياض
دار النشر : دار الخليج للطباعة والنشر

1 التعليقات:

Unknown يقول...

شاهد روعة التصميم و رقي التأثيث و جودة الخدمات و الرفاهيات المتنوعة و المتاحة للنزلاء الان في فندق ماريوت الزمالك

للاتصال بنا عبر هاتف

00201009228491

إرسال تعليق