عظماء دخلوا التاريخ ونجحوا واستفاد منهم العالم اجمع

موقع يتطرق إلى تاريخ وبدايات اشخاص بروزا في عالمنا من خلال منتجاتهم و أفكارهم الجلية للعالم أجمع والتعرف على حياتهم الشخصية وطرق نجاحهم واخذ العبرة والفائدة منهم لكي نتمكن من استثمار خطواتهم العملية في حياتنا الإجتماعية والمهنية.......اترككم مع باقة منوعه من افضل الشخصيات

الثلاثاء، 24 يناير 2012

مزارعو الكمبيوتر


 شركة (ايسر) أهم الشركات التايوانية المصنعة للكمبيوتر وهي من بين أهم 10 شركات مصنعة لأجهزة الحاسب الألي في العالم , وترتيبها بالتحديد السابع ومركزها الرئيسي Hsichih  في تايون , وقت استطاعت في فترة وجيزة أن تكون الشركة رقم 2 في الولايات المتحدة في مجال الحاسب الالي .

 تأسست الشركة عام 1976م , ومؤسسها الرئيس شخص يدعى ستان شيه الذي جمع مع أربعة من زملائه كانوا يسمون أنفسهم ((مزارعو الكمبيوتر)) مبلغ 25000 دولار .
بدأ ستان شيه حياته المهنية عام 1971م في شركة يونيون اندستيال كوروبوريشن , وخلال عمله هناك استطاع أن يصمم ويطور الة حاسبة متطورة .
وفي أواخر العام 1972م ساعد في انشاء كواليترون , حيث كان قائد المجموعة التي اخترعت أول ساعة بشكل قلم.
وفي يونيو عام 1976م اسس ستان شيه مع اصدقائة شركة مالتي تيك انترناشيونال كوربوريشن والتي سميت في مابعد شركة ((ايسر)) وتخصصت بصناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية وتحت ادارته استطاعت المبيعات أن تبلغ العام 1996م حوالي 6 مليارات .
 أدار ستان شيه العام 1978م Microprocessor Training Center حيث درب أكثر من 3000 مهندس من تايوان خلال سنتين كما تم اصدار The Microprocessor Bulletin لنشر علوم وأفكار الكمبيوتر في تايوان .

وفي عام 1988م تم تغيير اسم الشركة إلى Acer وهي كلمة لاتينية متعددة المعاني (فعال , دقيق , ذكي وقاطع ) وفي العام نفسه دخلت (ايسر) سوق الأسهم .

 حصل ستان شيه على عدة جوائز وألقاب وكان قد تم اختياره من قبل مجلة Executive Digest كأحد أفضل المديرين خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة . كما أعطته مجلة فايننشال وورلد جائزة International CEO of the year العام 1995م وفي السنة نفسها تم اختياره كأفضل CEO للعام1995م وتسلم جائزة القدوة وهي جائزة أشخاص يعتبرون قدوة مهمة للأخرين , وكانت المجلة العالمية الشهيرة Fortune قالت عنه أنه أحد 25 شخصاً يجب أن تتعرف إليه إذا كنت تريد أن تعقد صفقات في اسيا .
وقد استطاع أن يجعل شركته تتخطى شركات يابانية كبرى .

ستان شيه بدأ بداية متواضعة ولكنه أصبح شبه بطل قومي من تايوان وجد الوظائف لالاف التايوانيين. ويعطيه هذا الموضوع سعادة غامرة ومن خلال رغبته في جعل الكمبيوتر أسرع فأسرع , وفر وقت الناس وجعل التعامل مع الكمبيوتر أسهل والحصول على أفضل النتائج في وقت أقل .
------------------------------------------------------------------------------
المصدر : كتاب حكايات كفاح
المؤلف : كفاح فياض
دار النشر : دار الخليج للطباعة والنشر

0 التعليقات:

إرسال تعليق