عظماء دخلوا التاريخ ونجحوا واستفاد منهم العالم اجمع

موقع يتطرق إلى تاريخ وبدايات اشخاص بروزا في عالمنا من خلال منتجاتهم و أفكارهم الجلية للعالم أجمع والتعرف على حياتهم الشخصية وطرق نجاحهم واخذ العبرة والفائدة منهم لكي نتمكن من استثمار خطواتهم العملية في حياتنا الإجتماعية والمهنية.......اترككم مع باقة منوعه من افضل الشخصيات

الخميس، 26 يناير 2012

انطوائي صنع ثورة في النوادي الرياضية

Nautilus معدات رياضية اجتاحت العالم بمتانتها وقوتها وفعاليتها, قدمها للعالم المخترع ارثر جونز وكانت بدايته متواضعه, ولد ارثر جونز في المناطق الريفية لولاية اركنساس العام 1923م, ولكن عائلته انتقلت بعد ولادته إلى تواسا في ولاية اوكلاهوما, كان شخصاً انطوائياً في طفولته.

لم يكن ارثر جونز مهتمهاً بالدراسة. لذلك ترك المدرسة منذ الصف التاسع ولم يصل إلى الثانوية العامة . وعندما سئل لاحقاً عن هذه المرحلة , في مجلة (يو اس توداي) عام 1983م , أجاب "لقد قرأت كتباً عندما كنت في العاشرة من عمري أكثر مما يقرأ الكثيرون في حياتهم كلها. قرأت كل الكتب التي وقعت في يدي ".

 كان يبحث عن هدف لحياته ولم يكن سعيداً في بدايتها , فقد هرب من المنزل عندما كان في الثامنة ليبحث عن الحقيقة وعن هويته وعن الحب والعطف والاهتمام .
عاش كثيراً مع احلامه , التي شكلت له مأواه وراحته . وكان دائم الهروب , وقد عمل في محطات السكك الحديدية عندما كان في الرابعة عشرة من عمرة حيث يقول عن هذه الفترات "لقد غسلت الصحون وطبخت ونظفت المراحيض" وعندما اصبح في التاسعة عشرة من عمرة انضم إلى البحرية وتعلم قيادة الطائرات وتعلق بها وبدأ يرى الواقع بشكل افضل .

تعلق برفع الأثقال وكان هاجسه تصميم الة مميزة , وقد نفذ أول نموذج فاشل عام 1948م . لم يكن همه المال بقدر ماكان همه خلق فرصة عمل ومعدات رياضية مفيدة للبشر .
صمم ارثر نماذج مختلفة لالته وكان عملاً مجهداً ومتعباً استغرق منه الكثير من التجارب والجهد , حتى أن تجاربه كانت في افريقيا حيث كان يجري تصوير لمجلة (ناشيونال جيوغرافيك) ويقول عن ذلك (لقد جربتها ولم تعمل وكانت فشلاً ذريعاً , ولكن في كل مرة كنت اكتشف لماذا لم تعمل إلى أن وصلت إلى النموذج الأمثل بعد عمل مضن ليل نهار في أفريقيا)
ولحسن الحظ تم طرده من جزيرة رودس وكان عمره انذاك 45عاماً وحالته المادية حينها سيئة جداً حيث أن كل ماجمعه وعمل له اختفى في لحظة , ووجد نفسه في فلوريدا معدما فقيرا ومن دون عمل .

مع كل هذا لازالت فكرة تصميم الته Nautilus في رأسه , فاقترض من اخته 2500دولار , وكانت معه بطاقة اعتماد منتهية ساعدته في ارسال نموذج الته إلى معرض في لوس انجلوس لرفع الأثقال عام 1970م
كان معتمداً على عرض نموذجه في المعرض لربما يستطيع ان يبيع الفكرة لأحد المصانع . لكن امله خاب كلياً لأنه لم يجد احداً مهتما أو مكترثاً لما يبيعة , فأدى ذلك إلى خيبة أمل كبيرة لم يتوقعها .
مرة اخرى – حاول مرة أخرى فحصل على بعض الطلبات التي ساعدته على الحصول على بعض المال والذي بذلك بدأ بتحقيق هدفه المنشود .

 بعد فترة من الزمن استطاع ان يفتح شركة والتي من خلالها وصل إلى معظم دول العالم وقد اثبتت الأيام ان ارثر جونز كان يمتلك حساً تسويقياً يفوق حسه الإبداعي .
كان ثورياً في طرقة التسويقية ويكره التقليديين والذين لايفكرون أبعد من انوفهم , وقد سعى من خلال الته إلى تثقيف الناس وجعلهم يستعملون الألة كجزء من حياتهم .

 باع جونز الته الى كنساس سيتي وبوسطن رد سوكس . وخلال فترة وجيزة استطاع ان يبيعها إلى 22 من النوادي الرياضية من اصل 25 نادي في NFL لكرة القدم

 طبق ارثر جونز نظرية خطيرة لم يسبقه إليها احد , واثبتت فعاليتها , وكانت طريقته تعتمد على حفر اسم Nautilus على كل الة وربط الاسم على انه الرائد في مجاله ,
وقد منح حق استعمال اسم Nautilus Center And Nautilus مجاناً ومن دون حقوق امتياز إلى كل نادي يشتري الته ويضعها في صالاته وكان هدفه ان يحصل على دعاية مجانية تجلب له الأرباح الطائلة .

استبدل ارثر جونز كلمة الفشل من قاموسة بالإصرار والعزيمة والمثابرة والعمل على الوصول إلى النجاح
------------------------------------------------------------------------------
المصدر : كتاب حكايات كفاح
المؤلف : كفاح فياض
دار النشر : دار الخليج للطباعة والنشر

0 التعليقات:

إرسال تعليق