عظماء دخلوا التاريخ ونجحوا واستفاد منهم العالم اجمع

موقع يتطرق إلى تاريخ وبدايات اشخاص بروزا في عالمنا من خلال منتجاتهم و أفكارهم الجلية للعالم أجمع والتعرف على حياتهم الشخصية وطرق نجاحهم واخذ العبرة والفائدة منهم لكي نتمكن من استثمار خطواتهم العملية في حياتنا الإجتماعية والمهنية.......اترككم مع باقة منوعه من افضل الشخصيات

الخميس، 26 يناير 2012

زاحم الاف المنافسين وابرز تويز ار اص

زاحم الاف المنافسين وابرز تويز ار اص
تشارلز لازاروس

لعب الأطفال من أهم الصناعات في العالم والتي دفعت الكثير من الناس إلى التفكير والابتكار لإرضاء الأطفال من جميع الأعمار , وقد اطلق كثيرون العنان لمخيلاتهم فبذلوا الجهد لإبتكار ألعاب جديدة من حيث الفكرة والشكل والمضمون .
وعلى الرغم من توجه الالاف إلى هذه الصناعة إلى أن شخص واحد تربع على عرش بيع ألعاب الأطفال بدون منازع ومن بدايات متواضعة جداً . انه النابغة (تشارلز لازاروس) وهو العمود الفقري لمؤسسة تويز ار اص حتى يومنا هذا .

 ولد تشارلز في العام 1924م في الولايات المتحدة الأمريكية وعمل منذ صغره مع والده الذي كان يملك محلاً لتصليح الدراجات الهوائية في واشنطن دي , سي .
ولما اصبح عمره 22 عاماً حول محل والده إلى محل لبيع الأثاث المتخصص بالأطفال واستطاع أن يفعل ذلك بعدما جمع مبلغ 2000 دولار كان قد وفره من خلال عمله مع والده واضاف اليه مبلغ 2000 دولار اقترضه من البنك .
 كان العمل بطيئاً من خلال أثاث الأطفال في البداية وكان كثيراً من الزبائن ينصحون بأن يضيف بيع لعب الأطفال إلى دراجاته , ولم يكن مقتنعاً كثيراً بالفكرة ولكنه رضخ للأمر الواقع في مابعد , وكان ذلك بلاشك من أهم القرارات التي اتخذها في حياته .
كان اسم المحل (سوبر ماركت الأطفال) ولاقى هذا التغيير قبولاً من الزبائن , وانعكس ذلك تحسنا وارتفاعاً في نسبة وحجم المبيعت .

 بعد تحسن المبيعات زادت معنويات تشارلز ليفتح محل اخر , وعلى الرغم من التوسع البطيء
, لم يكن النجاح بالمقدار الذي يطمح إليه ولكن المحل الثالث هو الذي فتح له أبواب الشهرة والمجد , وكان ذلك في العام 1958م عندما افتتح متجراً مساحته 25000 قدم مربع واضافة إليه تشكيلة كبيرة من لعب الأطفال , وأعطى خصومات اكثر من المحلات الأخرى .
 وصلت المبيعات في عام 1966م إلى 12 مليوناً , وعلى الرغم من ذلك , فإن تشارلز أضاف محلاً واحداً فقط , لأنه كان يحتاج إلى سيولة ليتوسع ونظراً لهذا الظرف باع شركته إلى شركة انترستيت مقابل 7.5 مليون دولار , بشرط أن يكون هو المسؤول عن عمليات بيع الأطفال داخل المتجر .
 نجحت شركة انترستيت في بداية مشوارها حتى عام 1969م حيث واجهت منافسة شديدة جداً من Kmart, وعلى الرغم من أن تشارلز كان قد توسع إلى 47 محل تحت لواء شركة انترستيت ومبيعاته بلغت أرقاماً قياسية إلا أن الشركة الأم خسرت وأعلنت افلاسها.
لم تثن هذه المصيبة تشارلز عن العمل بجهد وتصميم وتابع نشاطاته في بيع لعب الأطفال وارتفعت مبيعاته مجدداً .
كان تشارلز مؤمناً بقدرته على البيع طوال ايام السنة عكس ماكان سائداً بين منافسيه من اعتقادات في تلك الأيام بأن الألعاب تباع فقط في المناسبات كالميلاد ورأس السنة . ممادفع مصنعي الألعاب بإعطائه تسهيلات كبيرة بالدفع ماساعده على برمجة ارباحه ومدفوعاته , وخلال 4 سنوات وبالتحديد عام 1978م استطاع أن يحقق نسبة مبيعات عالية جداً ساعدته على انقاذ شركة انترستيت بعد افلاسها واصبحت كل الشركة بإمرته .
وغير اسمها من انترستيت إلى TOYS R US , ولكن حرف الـ R كان مقلوباً للفت الأنظار ويعني اسم الشركة (الألعاب هي نحن)

استمرت نجاحات شركة TOYS R US بقيادة المتميز تشارلز وافتتحت خطوط جديدة في مجال ملابس الأطفال ودخلت اسواق عالمية صعبة محققة بذلك نجاحات باهرة .
اخيراً تنحى تشارلز عن منصبه كمدير تنفيذي لمايكل غولدستاين ولكنه ظل رئيساً للشركة ويقوم بمسؤوليتاته .

كم من بسمة وكم من ضحكة ضحكها ملايين الأطفال بسبب لعبة جميلة يلهون بها .
تشارلز حلم كطفل صغير ووضع نفسه مكان ملايين الأطفال وفكر عنهم ووصل بأفكاره إلى ملايين الأطفال وملايين الأهالي الذين يشترون لأولادهم بمناسبة ومن دون مناسبة 
------------------------------------------------------------------------------
المصدر : كتاب حكايات كفاح
المؤلف : كفاح فياض
دار النشر : دار الخليج للطباعة والنشر

0 التعليقات:

إرسال تعليق